الشؤون المالية

الشؤون المالية

 هى وحدة تختص بالإشراف العام على الشؤون المالية بالتنسيق مع وحدة المشتريات والمستودع ووحدة المتابعة في العمادة , و كذلك الإشراف على الخطط المالية ، إضافة إلى  إعداد و تسليم  المستحقات المالية لمنسوبي العمادة والمتعاونين معها  .

المهام التفصيلية لوحدة الشؤون المالية :

1- متابعة الإجراءات المالية وفقاً للنظم واللوائح التنفيذية للجامعة وعمادة خدمة المجتمع .

2- تقديم الخدمات الخاصة بالشؤون المالية لمنسوبي العمادة.

  3- المشاركة في إعداد الموازنات التقديرية الخاصة بمشاريع الخطة الاستراتيجية للعمادة , ومتابعة صرفها وفق الآليات المقررة .

4- الإشراف على تحصيل عائدات عمادة خدمة المجتمع من مصادرها ، ومتابعة القضايا المالية والصرف بموجب مستندات نظامية.

5- متابعة الإجراءات المالية الخاصة بالتعاقد مع أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين أو من فى حكمهم والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل العمادة أو خارجها وفق الآليات المعتمدة .

6- المتابعة المستمرة للمستحقات المالية ورواتب منسوبي العمادة على ضوء سجلات الحضور والغياب للموظفين والعمال .

7- المشاركة في إعداد ميزانية عمادة خدمة المجتمع ضمن ميزانية الجامعة السنوية.

8- تسلم الإشعارات الدائنة والمدينة وتسجيلها ومراجعتها والتأكد من استيفائها للاعتماد والمستندات المطلوبة لذلك , وكذلك إعداد الإشعارات الدائنة والمدينة والمسجلة من واقع الحسابات والمستندات الخاصة بكل منها والتأكد من سلامتها محاسبياً.

9- تسلم ومراجعة يومية الصندوق ومطابقتها مع بيانات الفاتورة والمواصفات المحددة.

10- إعداد التقارير المالية الدورية لحسابات العمادة .

11- إعداد الإحصائيات السنوية .

12- القيام بما يسند إليها من أعمال أخرى مماثلة

11/04/2017
16:45 PM