الشؤون المالية
الشؤون المالية
هى وحدة تختص بالإشراف العام على الشؤون المالية بالتنسيق مع وحدة المشتريات والمستودع ووحدة المتابعة في العمادة , و كذلك الإشراف على الخطط المالية ، إضافة إلى إعداد و تسليم المستحقات المالية لمنسوبي العمادة والمتعاونين معها .
المهام التفصيلية لوحدة الشؤون المالية :
1- متابعة الإجراءات المالية وفقاً للنظم واللوائح التنفيذية للجامعة وعمادة خدمة المجتمع .
2- تقديم الخدمات الخاصة بالشؤون المالية لمنسوبي العمادة.
3- المشاركة في إعداد الموازنات التقديرية الخاصة بمشاريع الخطة الاستراتيجية للعمادة , ومتابعة صرفها وفق الآليات المقررة .
4- الإشراف على تحصيل عائدات عمادة خدمة المجتمع من مصادرها ، ومتابعة القضايا المالية والصرف بموجب مستندات نظامية.
5- متابعة الإجراءات المالية الخاصة بالتعاقد مع أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين أو من فى حكمهم والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل العمادة أو خارجها وفق الآليات المعتمدة .
6- المتابعة المستمرة للمستحقات المالية ورواتب منسوبي العمادة على ضوء سجلات الحضور والغياب للموظفين والعمال .
7- المشاركة في إعداد ميزانية عمادة خدمة المجتمع ضمن ميزانية الجامعة السنوية.
8- تسلم الإشعارات الدائنة والمدينة وتسجيلها ومراجعتها والتأكد من استيفائها للاعتماد والمستندات المطلوبة لذلك , وكذلك إعداد الإشعارات الدائنة والمدينة والمسجلة من واقع الحسابات والمستندات الخاصة بكل منها والتأكد من سلامتها محاسبياً.
9- تسلم ومراجعة يومية الصندوق ومطابقتها مع بيانات الفاتورة والمواصفات المحددة.
10- إعداد التقارير المالية الدورية لحسابات العمادة .
11- إعداد الإحصائيات السنوية .
12- القيام بما يسند إليها من أعمال أخرى مماثلة
11/04/2017
16:45 PM