شؤون الطلاب و الخريجين
شؤون الطلاب الخريجين
تختص هذه الوحدة بتقديم الاستشارات اللازمة لهم وتبصيرهم بحقوقهم الجامعية والحصول عليها من خلال القنوات النظامية , ودراسة حالات الإخلال بالنظام العام والقواعد والقوانين المعمول بها في الجامعة كما تختص بالتحديث المستمر لقاعدة بيانات الخريجين واستقصاء آرائهم حول المناهج والمهارات المطلوبة لسوق العمل والصعوبات التي تواجههم بعد التخرج، وحثهم على التواصل مع العمادة ودعمها علمياً ومعنويًا.
المهام التفصيلية لوحدة شؤون الطلاب الخريجين:
1- تحكم جميع أعمال الوحدة وثيقة الحقوق الطلابية.
2- تلقي الشكاوي المقدمة من الطلاب بشأن المشكلات الأكاديمية وغير الأكاديمية التي يتعرض لها الطالب داخل العمادة حتى ولو كانت الشكوى ضد أحد أعضاء هيئة التدريس .
3- الفصل في هذه الشكاوي في موعد أقصاه ثلاثون يوماً من تاريخ تقديمها من خلال لجنة تشكل خصيصاً لحل المشكلات الطلابية .
4- النظر في المخالفات التي يحيلها أعضاء هيئة التدريس ومن فى حكمهم.
5- التواصل مع خريجي العمادة واستقصاء آرائهم حول أداء العمادة.
6- تنظيم الاجتماعات الدورية بالخريجين وتعريفهم بالوحدة وأهدافها.
7- حث الخريجين على دعم العمادة مادياً ومعنوياً واطلاعهم على منجزات ومشاريع العمادة.
8- معاونة وحدة الجودة في قياس رضا الخريجين واطلاع الأقسام المعنية بنتائج الاستطلاع.
9- قياس مستوى رضا أصحاب الأعمال واطلاع الأقسام المعنية بنتائج الاستطلاع.
10- تنسيق آليات عمل الوحدة وإعداد تقرير دوري عن عمل الوحدة ورفعه إلى وكيل العمادة.
11- معاونة وكيل العمادة في التخطيط والتنظيم لكل ما من شأنه تيسير العمل بالوحدة.
12- تنفيذ تكليفات وكيل العمادة من أعمال.
11/04/2017
17:18 PM